كيفية الحفاظ على تنظيم العمل من المنزل

العمل من المنزل يمكن أن يجعل من الصعب البقاء منظمًا. قد يكون لدى العاملين عن بعد المخضرمين نصائح وحيل للحفاظ على تنظيم أنفسهم والقيام بمهامهم، ولكن الأشخاص الذين طُلب منهم مؤخرًا العمل من المنزل قد يواجهون صعوبة. لقد جمعنا بعضًا من أهم النصائح للحفاظ على تنظيم محاربي لوحة المفاتيح.

الحفاظ على المواعيد النهائية

قد يؤدي العمل من المنزل إلى زيادة صعوبة الالتزام بالمواعيد النهائية، ولكن لا يزال عليك مسؤوليات تجاه عملائك وزملائك في العمل. انشر تقويمًا على الحائط يتضمن المواعيد النهائية لمشروعك لإبقائك على اطلاع بمهامك. إذا كان لديك مشاريع أكبر، فكر في تقسيم تقدمك على مراحل مع مواعيد نهائية فرعية لكل منها، وخطط ليومك وفقًا لما تحتاج إلى إكماله.

جداول الإحداثيات

قد يكون من الصعب الالتزام بالمواعيد النهائية إذا لم يكن لديك جدول زمني تلتزم به. يمكن أن يؤدي الانتقال من المكتب إلى مكتبك المنزلي إلى إبعادك عن العمل، وقد يكون لدى العديد من أولئك الذين يعملون من المنزل مسؤوليات أخرى، مثل زيادة الأعمال المنزلية أو الأطفال الذين لديهم واجبات مدرسية لإكمالها في المنزل.

قم بإنشاء جداول زمنية للجميع وأعد ترتيب مسؤولياتك وفقًا لأهدافك. على سبيل المثال، إذا كان الأطفال يعملون على واجباتهم المدرسية، استخدم هذا الوقت للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك والعمل على المهام التي لا تتطلب تركيزًا شديدًا. بهذه الطريقة، إذا كان لدى أطفالك أسئلة، فلن يقاطعونك عندما تحتاج إلى التركيز.

قم بإنشاء جداول يومية وأسبوعية لمحاسبة نفسك والالتزام بها. تساعد الجداول الزمنية أيضًا في تقليل الرغبة في المماطلة. تخصيص أوقات معينة لمهام معينة يساعدك على محاسبة نفسك.

فك بانتظام

يمكن أن تتراكم الممتلكات في المنزل وقد يكون من السهل أن تطغى عليها إذا كان منزلك مليئًا بالفوضى. خذ وقتًا شهريًا أو كل بضعة أشهر لفحص الخزانات وصناديق التخزين والعلية أو المرآب الخاص بك للتخلص من العناصر التي لم تعد بحاجة إليها. احفظ جميع الأوراق المهمة في مجلدات مخصصة لتجنب تراكمها في أكوام.

قم بفرز ممتلكاتك إلى أكوام من العناصر التي تريد الاحتفاظ بها، والعناصر التي لست متأكدًا من الاحتفاظ بها والعناصر التي يمكنك التبرع بها أو إعادة بيعها على الفور. هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها إدراج العناصر المعروضة للبيع، مثل Nextdoor وE-Bay وFacebook Marketplace.

امنح ممتلكاتك منزلاً

إن منح كل ممتلكاتك منزلًا يساعد في عملية التخلص من الفوضى. عندما لا تستخدم شيئًا ما، أعده إلى مكانه. حاويات التخزين ذات الملصقات تجعل التنظيم سهلاً. لتنظيم خزانة فوضوية، قم بتجميع العناصر حسب النوع ثم قم بإعطاء كل كومة حاوية خاصة بها. تأكد من سهولة الوصول إلى العناصر التي تستخدمها كثيرًا، بينما يمكن وضع الأشياء التي لا تستخدمها كثيرًا في مكان مرتفع أو بعيدًا عن الأنظار.

كن حذرًا بشأن صندوق تخزين كبير "متنوع" - حيث يمكن بسهولة ملؤه وتكدسه.

مسؤوليات المندوب

إن تفويض المهام للآخرين يمكن أن يحرر وقتك ويساعدك على تجنب الشعور بالإرهاق. أنشئ قائمة مهام وابحث في العناصر الموجودة فيها. هل هناك أشياء معينة يمكن لأعضاء آخرين في فريقك أو أحد الموظفين الاهتمام بها؟ قم بتعيين هذه الواجبات لشخص آخر لتقليل مشاعر الإرهاق، حتى تتمكن من التركيز على المسؤوليات التي لا يستطيع أحد سواك إكمالها.

إنشاء مساحة عمل مخصصة

إذا لم يكن لديك مكتب منزلي أو مساحة عمل مخصصة، فإن إنشاء واحد يمكن أن يساعدك في الحفاظ على تركيزك والتركيز على ما تحتاج إلى إنجازه كل يوم.

يمكن أن تمنحك لوحات المفاتيح القوية وأجهزة الماوس اللاسلكية الناعمة من Azio الإنتاج الاحترافي الذي تحتاجه، بينما يمكن أن تساعد مساند المعصم الكلاسيكية ذات الطراز القديم في تقليل تصلب ذراعيك ومنع متلازمة النفق الرسغي. تعمل منتجاتنا بجد لذا يمكنك العمل بجد أيضًا. قم بزيارتنا عبر الإنترنت لتصفح اختياراتنا الجذابة.



اتصل بنا

يبحث