كيف يؤثر اللون على حالتك المزاجية

تلعب الألوان دورًا مباشرًا في شعورك واستجابتك لبيئتك. تمت دراسة مصطلح "سيكولوجية الألوان" منذ فترة طويلة باعتباره أسلوبًا تسويقيًا فعالاً ويستخدمه عالم الطب لخلق مظهر نظيف ومعقم للمرافق المخصصة للشفاء. الألوان التي تختار تضمينها على جسمك وفي منزلك وفي جميع أنحاء مساحات العمل الخاصة بك تقول الكثير عن تفضيلاتك وخلفيتك وقيمك.

وإليك كيفية تأثير ألوان معينة على حالتك المزاجية وحياتك اليومية.

أحمر

 

من الصعب تفويت اللون الأحمر اللامع. إنه اللون المرتبط بالحب والثقة بالنفس والعاطفة. وفقًا لموقع ColorPsychology.org، فإنه يرفع ضغط الدم، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، ويحسن التنفس. كما يشير لونها الذي يلفت الانتباه إلى وجود خطر (فكر في علامات التوقف أو إشارات التحذير).

 

أخضر

الأخضر هو لون النمو الجديد والخصوبة والمال والإنتاجية والحيوية. ومن المعروف أنه يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويهدئ أعصابك. يرتبط اللون الأخضر أيضًا بالنضارة، لذلك يصف الناس أنفسهم بأنهم "أخضرون" عندما يكونون في المرحلة المبتدئة من رحلتهم.

أزرق

يرتبط الهدوء بظلال اللون الأزرق الفاتحة. إنه يبطئ معدل ضربات القلب والتمثيل الغذائي، لذلك يستخدمه الناس غالبًا في المنتجعات الصحية ومكاتب الطب النفسي وغيرها من الأماكن التي تروج لحياة خالية من التوتر. يُعتقد أن الأشخاص الذين ينجذبون إلى اللون الأزرق يتمتعون بالسلام في الفكر والسلوك.

بني

على مر التاريخ، كان اللون البني لونًا للمكانة القائمة على الاحترام والإعجاب. اللون البني ليس لونًا يلفت الانتباه إلى نفسه. بدلاً من ذلك، فهو مهيب، مما يجعله شيئًا قد يقدره العديد من الأشخاص ذوي الشخصيات المتحفظة.

البرتقالي

يجمع اللون البرتقالي بين قوى اللون الأحمر والأصفر. إنه لون متجدد مليء بالحياة. إنه يمثل الإبداع والسعادة وقوة الحياة القوية. إذا كنت تريد أن تشعر بالتحفيز، فالبرتقالي هو لون أشعة الشمس والأماكن الاستوائية والفرح.

أصفر

إذا كنت ترغب في إعداد عضلاتك للتمرين الجيد، فإن اللون الأصفر هو لون مفيد. كما أنه يحسن قدراتك العقلية من خلال إبقائك في حالة تأهب. يجذب اللون الأصفر انتباه الناس بسرعة، ولهذا السبب تتميز سيارات الأجرة بهذا اللون. من الصعب تفويتها ويمكن أن تكون ساحقة عند استخدامها كثيرًا.

لون القرنفل

اللون الوردي هو في الأساس ظل أفتح من اللون الأحمر. إنها ليست ملفتة للانتباه إلا إذا كانت ذات لون وردي فاتح. إنه لون يرتبط بالبراءة والحنان. ليس من غير المألوف أن ينجذب الشباب إلى اللون الوردي بسبب مظهره الشبابي.

أرجواني

اللون الأرجواني هو لون الملوك. إنه يرمز إلى الإبداع والغموض والسحر. تجمع ظلال اللون الأرجواني الداكنة بين قوى اللون الأزرق والأحمر. تاريخيًا، كان امتلاك العناصر وتزيين نفسك باللون الأرجواني رمزًا للمكانة.

أبيض

إذا كنت تريد أن تشعر بالأمان والنقاء والنظافة، فاللون الأبيض هو اللون المناسب لك. إنه على الطرف الآخر من الطيف من اللون الأسود وهو جذاب للغاية. يتم مزج اللون الأبيض مع الألوان الداكنة لجعلها أفتح بشكل كبير، مما يمنحها مظهرًا نظيفًا في كثير من الأحيان.

أسود

الأسود هو لون خطير. إنها كلاسيكية ورسمية. غالبًا ما يختار الأشخاص الذين يريدون مظهرًا أكثر دقة في منازلهم أو أماكن عملهم اللون الأسود بدلاً من الألوان الزاهية لأنه يساعدهم على الظهور بشكل أكثر احترافية. الأسود هو اللون الفاخر للهيبة.

الفرق بين الظلال الساطعة والظلال الداكنة

بالإضافة إلى ألوان معينة، يؤثر ظل الصبغة أيضًا على تجربتك. فكر في الظل الأخضر الفاتح. قد تشعر بالهدوء والاسترخاء والانفتاح. في المقابل، قد يبدو اللون الأخضر الداكن أقرب وأكثر دفئًا.

قم بتحديث مكتبك المنزلي أو مساحة عملك باستخدام لوحة مفاتيح ملونة اليوم


تتضمن مجموعة IZO من شركة Azio Corporation خيارات لوحة مفاتيح ملونة يمكنك تضمينها في منزلك أو مكان عملك. تتميز بالألوان الذهبي والأبيض والأزرق والخمري/الأحمر، فهي رائعة في المظهر والوظيفة. إذا كنت تبحث عن طرق لتحسين حياتك من خلال استخدام الألوان، فستجد لوحة مفاتيح نابضة بالحياة من حملتنا على كيك ستارتر مكان عظيم للبدء.

يبحث